كيف ارضع طفلي

السلام عليكم ….

اخواتي في هذا المنتدى المفيد….بصراحه انا احترت من كثرت ما اقرا عن طريقه ارضاع البيبي وانا اقصد عدد المرات
قبل فترة قرات موضوع في منتدنا هنا انه من المفروض ان تكون اخر رضعه ياخدها البيبي الساعه 11 والرضاعه التانيه بتكون الساعه 6 الفجر بس من 11 الى 6 معقوله البيبي ماراح يشعر بجوع ؟؟؟
بصراحه انا نفسي بطريقه خصوصا وقت الليل ممكن استخدمها مع طفلي عشان انا من اول ما ولدت ولدي والى يومكم هذا ماتهنيت بنومه متواصلة في الليل لاكثر من ساعتين..
انا حاولت ارضع طفلي زي ماقلتم اخر رضعه الساعه 11 وقلت لازم تكون رضعه طويله اشبعه فيها وبالفعل رضعته لمدة نصف ساعه لكن للاسف ارجع طفلي كل مارضعه خلال هذه النصف ساعه ..هل هذا دليل على ان مااشبعه كله قد خرج من بطنه وانه مازال جائعا ام اخرج الكميه الزائدة فقط..؟؟؟
بليسز ردو علي انا من جد بعيده عن اهلي وماعندي خبرة وخبرتي بي اخدها منكم….

السلام عليكم

معنى ان الطفل تقيأ كل ما ارضعه فيعني انه لا يتحمل ارضاع لمدة نصف ساعة مرة واحدة ..

وهنا عليك ان ترضعيه 15 دقيقة اولا ثم تحرصي على ان يتجشأ ثم تكملي له 15 دقيقة اخرى ثم يتجشأ مرة اخرى ..

ونعم اذا عودتي الطفل الا يرضع الا فقط الساعة 11 ليلا و الرضعة الاولى لليوم الثاني تكون الساعة5- 6 صباحا فسيفعل وسيتعود و لكن هذا لا يعني انه اذا بكى جوعاً خلال الفترة من 11-6 صباحا ان تتركه الام ولا تسأل فيه؟ لا وقتها يمكن ان تعطيه رضعه اضافية ويمكن اذا كان عمره اكثر من 3 اشهر ان تعطيه رضعة اعشاب وليس حليب فيشربها وبعدها ينام ..

وطبعا اتحدث معك عن تجربه خاصة في اولادي التوأم كنت منظمة جدا معهم ومن اول يوم صحيح اول 3 اسابيع من الولادة كان مجهد وشاق ولكن حاولت وهو ما انصحك به ان تداركي الموقف و تنظمي نفسك ومنه سينتظم طفلك ان شاء الله ,,, ولم تخبرينا كم عمره بارك الله فيه ؟..

دمتي بخير ..

شكرا اختي مسلمه على ردك ابني ان شاء الله راح يكمل شهرين يوم 4 يناير ……
ولي سؤال تاني ماتتوقعي انه لسه صغير على انه اذا ارضعته على الساعه 11 ممكن مايجوع لانه انا شايفه انه عمره لسه صغير…وانه لمن بيرضع من صدري احس انه مابيكتفي لانه بيرضع لمده خمس دقائق ثم ينام وما احب اصحيه من نومه
واذا بدي اعوده انه الرضعه التانيه ماياخدها الا 6 او 5 الفجر اقدر ابدا من الان والى انتظر الى ان يصبح عمره اكبر ؟؟
افيديني لانه من جد انا تعبت من وضوع اني اصحى بنص الليل اكتر من مرة عشان ارضعه…
سؤالي التالت…
لو كان بيكي في الليل وهو شبعان وحفاضته نظيفه وماتوقع انه بكى مغص ممكن ايش كمان بيخليه يبكي..؟؟
معليش على كترت اسئلتي بس بجد انا بااستفيد من ردودكم مررررة كتير

افتكرت شي تاني انا لمن ولدي (جواد) بيبكي ومااعرف ايش سبب بكاه وخصوصا اذا كنت متاكدة انه شبعان وانه نظيف اقوم اعطيه البزازة او اللهايه او الرضاعه واخليها بفمه الين ينام انا الي بي اسويه صح ولا خطأ وداه الشي راح يضره لانهم قالولي انه بيضر سقف حلقه مع العلم انا لا اعطيه هيا طول الوقت

السلام عليكم اختي ..

مدة الرضاعة ( 5 دقائق ) في هذا العمر جدا قليلة ! و من المفروض يرضع 15 دقيقة من كل ثدي اي نصف ساعة كاملة وبالتالي قلة فترة الرضاعة هى السبب في عدم نومه لفترة طويلة لانه حتما سيستيقظ بعد ساعة ويبكي جوعاً من جديد ,, وبالنسبة لان ينام ولا تيقظيه فهذا خطأ يجب على الام ان تحرص ان ترضع طفلها في وقت الرضاعة واذا نام باصبعك الصغير تربتي على خذه بهدوء سيستيقظ ويكمل الرضاعة ! كذلك الارضاع كل ساعة من ثدييك سيهلك الثديين سريعا وسيعرضك للجفاف ومشاكل الحلمتين

راجعي دورة " حياتك بعد الولادة " المثبته في قسم المقالات الطبية يوجد 4 اجزاء هامة جدا للرضاعة و الإرضاع الطبيعي ستسفيدي جدا منهم خاصة انك ام جديدة ..

دمتي بخير ..

كذلك الارضاع كل ساعة من ثدييك سيهلك الثديين سريعا وسيعرضك للجفاف ومشاكل الحلمتين

ما فهمت أخت مسلمة ممكن توضحين ؟!

المطلوب وزن البيبي قبل وبعد الرضاعة لتعرفي هل الكمية التي يرضعها كافية له والا عليكِ الاستعانة بحليب مناسب ليشبع
غاليتي

اطلعي على هذة الروابط وعلى ما كتبته من موضوعات تحت اسم " الإرضاع "

http://tabeebe.com/vb/showthread.php?t=45368&page=10

http://tabeebe.com/vb/showthread.php?t=45368&page=12

http://tabeebe.com/vb/showthread.php?t=45368&page=14

http://tabeebe.com/vb/showthread.php?t=45368&page=15

دمتي بخير ..

غاليتى الامومه ليست بالشىء السهل ولهذا جعل الله الجنة تحت أقدام الامهات 00أعانك الله وحفظ ولدك ولكن نصيحتى لكى بإرضاع ولدك من حليبك كلما إحتاج وعدم فطامه قبل عامين وتركه يرضع حتى يترك الثدى بمفردهلان هذا دليل الشبع عنده0000

Add a Comment

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.