غذاء الحامل

السلام عليكم.. تسلمووون على هالموقع الحلوو والمفيد جدا والله يعطيكم العافية وألف شكر..
حبيت أسألكم عن الغذاء المناسب والصحي للأم الحامل والاطعمة التي قد تضر بالطفل و تنصحونا بتجنبها..

أأمل أن اجد الاجابة منكم

حبيبتي زهرة السوسن

مافي اغذيه مضره بالحامل باذن الله الا في بعض حالات تقول الدكتوره المتابعه للحاله بضرورة الابتعاد عن اكل معين لسلامة الأم

و الأكل الأفضل للحامل هو الخضار و الفواكه بانواعها

اللحوم و الدجاج و السمك مفيده جدا

و كثرة السوائل لمنع الامساك (تكرمي) و انشالله كله في فايده و عافيه

بس يفضل الوحده تبتعد عن الشحوم اللي ممكن تزيد وزنها بشكل كبي بدون ما تعطيها الفايده الكبيره

و انشالله بيكون حمل صحي نتيجته طفل سليم و معافى و باتم الحال

هبه

اختي العزيزة اتمنى ان افيدك
هاذا مقال من مجلة طبية رح انقلك اياه
تناولي أطعمة غنية بالقيمة الغدائية.مثلا هناك الحليب وهو غني بالكالسيوم والكثير من البروتين.وكذلك لحم البقر فهو خال من الشحم ويمدك بالبروتين وفيتامينات .وحديد وزنك.اما عصير البرتقال فيمدك بالكثير من حمض الفوليك مع فيتامين ج الذي يساعد على امتصاص الحديد من الاطعمة الغنية بالالياف مثل الفاصوليا.اما الخبز بالقمح فهو غني بالالياف.فيتامين ب,ماغنيزيوم وزنك.
وتذكري انه لا يجب ان تتناولي لشخصين فالمثل القائل بان الحامل تتناول طعاما لشخصين لم يعد دقيقا.والحقيقة ان الكثير من الحوامل لا يدركن ان ما يحتجنهن هو 300سعرة اضافية فقط يومياوخلال الفصلين الثاني والثالث فقط.
وهذا ما يجعل الغالبية من الحوامل ولافراطهن في الاكل تزددن وزنا اكثر من الطبيعي (من10الى 14كيلوغرام).
لا تنسي تناول فيتامينات الحمل فجرعات من اقراص الفيتامينات ومعادن الحمل اليومية تعمل لديك كصمام امان حيث تمدك بالتغدية الاساسية من الفيتامينات وحامض الفوليك والحديد.
ان الحديد له اهميته بالنسبة للحامل لانه يقاوم فقر الدم .كما ان الحاجة اليه خلال الحمل تزداد بالنظر الى الزيادة في كمية الدم المتدفق في الجسم.
لا تنسي الماء والاطعمة الغنية بالالياف .عليك بالكثير من السوائل,ما لا يقل عن 8كؤوس يوميا,لمساعدتك على زيادة كمية الدم المتدفقة في الجسم,كما انها تمنع عنك الامساك شانها في ذلك شان الاطعمة الغنية بالالياف والتي تسهل حركة الامعاء.والمقصود بالالياف هنا الخبز كامل النخالة القمح والمعجنات والكثير من الفاكهة والخضار.
واخيرا تجنبي الاطعمة الغير مطهية والغير مبسترة.ابتعدي عن هذه الاطعمة وعن الجبنة غير المبسترة لانها قد تكون بيئة لبكتيريا الليستريا وهي مسببةلعلل قد تكون خطيرة.ابتعدي تماما عن اللحوم والاسماك الغير مطهية جيدا وكذاك البيض.وكذلك تجنبي الاسماك العالية النسبة من الزئبق مثل سمك القرش والماكيريل وسمك السيف والتونا.

مشكوووووووووره اختي ام ليث على الاضافه الرائعه

الله يبارك فيك

هبه

شكرا لك حبيبتي هبة
سلااااام
تسلمووون والله يعطيكم الف الف عافية ان شاء الله ما اتقصرون والله..
شكرا لك اختيزهرة السوسن
ونحن في الخدمة

You may also like...

Add a Comment

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.