روشتات أون لاين فى محاضرات وندوات حملة : انتصر على الضغوط

روشتات أون لاين
( ردود وتعليقات على استفسارات المشاركين فى محاضرات وندوات حملة : انتصر على الضغوط – والايميلات الواردة على البريد الالكترونى )
الاخت س. ف : عندما أكون على حق أو مش غلطانه لازم أوضح للطرف التانى انه غلطان حتى لو جرحت شعوره ، الذوق والادب احيانا تطمع الناس فينا ، وانا دفعت كتير وجيت على نفسى كتير ……… ؟
عزيزتى عذرا لم اتمكن من الرد خلال الندوة .. لكن عموما ..عندما يتراكم القلق والتوتر والغضب داخل عقولنا نصبح متحفزين وننفعل ونرد بسرعة ونجرح الاخرين بسهولة ، ولكى نحمى اعصابنا غالبا ما نقذف ( اسقاط ) افكارنا المشوهة والعدائية على الاخرين .. لكن تذكرى دائما ان تصحيح فكر الطرف الاخر بإحباطه واحراجه – خاصة امام الاخرين – لن يحقق لك الشعور بالارتياح بل على العكس قد يشعرك بضيق اكثر لما تسببت فيه لذلك الشخص من الاحباط وكشفت جهله او ضعف تفكيره .. وصحيح ان البعض يعوض نقصه بالمخالفة المتكررة او ان يكون من الذين يفرطون فى استخدام الحيل النفسية اللاشعورية التى تحجب الوعى وتشوش التفكير .. والحل ان تمارسى اساليب خفض التوتر التى تحدثنا عنها .. كما ان هناك طرق مثل تأكيد الذات يمكنها ان تساعدك على الدفاع عن وجهة نظرك وفرضها – مع الحفاظ على معنويات الاخر وهذا لصالحك اولاحتى لا تتحول تتزايد الضغوط داخلك وتتحول الى بركان دائم يلتهم اعصابك ويحرمك الشعور بالسكينة والاطمئنان .
.. كونى متسامحة عطوفة افضل من ان تكونى على حق باستمرار.
تفاصيل حملة انتصر على الضغوط على موقع دكتور رامز طه :
موقع اساليب العلاج النفسى الحديثة www.rameztaha.net
وفيس بوك : Groupانتصر على الضغوط والهموم

You may also like...

Add a Comment

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.