اريد نصحيتكم ياريت ماتبخلون علي

لو سمحتوا اللي عنده خبره بس ممكن يساعدني انا حامل بالاسبوع السابع وانا من سنه ونص اتعالج من فرط نشاط الغده الدرقيه المهم دكتورة الغده كانت تكتبلي على فيتامين اللي هو centrum from a to zinc حبه باليوم وهو موجود فيه الفولك اسيد بنسبة 400مج وكانت تقولي واظبي عليه مع الحمل لكن دكتورة الحمل تقولي ماخذ شي غير الفولك اسيد والحينه انا محتاره اخذ الفيتمينات ولا بس الفولك اسيد وهل اذا استمريت على الملتي فيتامين فيه ضرر ولا لا ؟؟

اختي الغالية ..

هوني على نفسك ولا داعي للقلق وان شاء الله افيدك ..

كلام طبيبتك النسائية صحيح وذلك لان الحامل فى الشهور الـ3 الاولى من حملها لا تحتاج لاى دواء الا حمض الفوليك فقط ومن الشهر الرابع يتم اعطائها مكملات غذائية متنوعة الى نهاية الحمل ..

حبوب الCentrum 30 Tablets هو عبارة عن فيتامينات كاملة A Complete Multimineral-Multivitaman بحيث يحتوى على كافة الفيتامينات والمعادن الذى يحتاجها الجسم Complete from A to Zinc وهو فعلا جيد جدا ومناسب للحوامل وانا شخصيا كنت ااخذه فى حملى الاول والثانى حبة واحدة يوميا اثناء الوجبة ولكن من الشهر الرابع وليس قبل ذلك ..

اذن فعلا يجب عليكِ ان تتوقفي عن استعمال هذا الفيتامين المكمل وما تحتاجي له فقط هو الفوليك اسيد ثم بانتهائك الشهر الثالث يمكنك العودة لحبوب السينتروم من جديد ..

اما الجمع بين الاثنين فلا انصح به اذ يمكن ان يؤدى الى جرعة زائدة من الفوليك اسيد ! والفيتامينات اذا كانت مهمة ومفيدة لكن الإفراط فيها يؤدي الى حدوث آثار جانبية متعدده ..

ان شاء الله اكون افدتك ..

ماشاء الله يالمسلمة كفيت و وفيت بارك الله فيك و جزاك الف خير
جزاك الله خير اختي المسلمة ع ما تقدميه من فائدة

Add a Comment

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.